وقوله: ﴿لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِٱلآخِرَةِ مَثَلُ ٱلسَّوْءِ﴾ ولو كان ﴿مَثَلَ ٱلسَّوْءِ﴾ نصباً لجازَ، فيكون فى المعنى على قولك: ضَرَب للذين لا يؤمنون مثلَ السوء، كما كان فى قراءة أُبَىَّ (وَضَرَبَ مَثَلاً كَلِمةً خَبِيثَةً) وقراءة العَوَامّ ها هنا وفى إبراهيم بالرفع لم نسمع أحداً نَصَب.
{"ayah":"لِلَّذِینَ لَا یُؤۡمِنُونَ بِٱلۡـَٔاخِرَةِ مَثَلُ ٱلسَّوۡءِۖ وَلِلَّهِ ٱلۡمَثَلُ ٱلۡأَعۡلَىٰۚ وَهُوَ ٱلۡعَزِیزُ ٱلۡحَكِیمُ"}