وقوله: ﴿أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا﴾ ذكر المفسّرون أنه جَيب دِرْعها ومنه نُفخ فيها.
وقوله: ﴿وَجَعَلْنَاهَا وَٱبْنَهَآ آيَةً﴾ (ولم يقل آيتين) لأن شأنهما واحد. ولو قيل: آيتين لكان صَوَاباً لأنها وَلَدت وهى بكر، وتكلَّم عيسى فى المهد؛ فتكون آيتين إذ اختلفتا.
{"ayah":"وَٱلَّتِیۤ أَحۡصَنَتۡ فَرۡجَهَا فَنَفَخۡنَا فِیهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلۡنَـٰهَا وَٱبۡنَهَاۤ ءَایَةࣰ لِّلۡعَـٰلَمِینَ"}