وقوله: ﴿مُنِيبِينَ﴾ منصوبة عَلى الفعل، وإن شئت على القطع.
فأقِمْ وجهك ومن مَعَك مُنيبينَ مقبلين إليه.
وقوله: ﴿وَلاَ تَكُونُواْ مِنَ ٱلْمُشْرِكِينَ﴾. ﴿مِنَ ٱلَّذِينَ فَارَقُواْ دِينَهُمْ﴾ فهذا وجهٌ. وإن شئت استأنفت فقلت: ﴿مِنَ ٱلَّذِينَ فَارَقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ﴾. كأنكَ قلت: الذينَ تفرقوا وتشايَعُوا كلُّ حِزْبٍ بما فى يده فرِح.
{"ayah":"۞ مُنِیبِینَ إِلَیۡهِ وَٱتَّقُوهُ وَأَقِیمُوا۟ ٱلصَّلَوٰةَ وَلَا تَكُونُوا۟ مِنَ ٱلۡمُشۡرِكِینَ"}