وقوله جل وعز: ﴿أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي ٱلْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي ٱلْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ﴾.
قال ابن عباس: يعني النِّساءَ، جُعل زَيُّهُنَّ غيرُ زَيِّ الرجَال.
قال أبو جعفر: يجوز أن يكون المعنى: أوَمَنْ يُنَشَّأُ في الحِليةِ
يجعلون لله جلَّ وعزَّ نصيباً؟.
ويجوز أن يكون: في موضع رفع.
* ثم قال جل وعز: ﴿وَهُوَ فِي ٱلْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ﴾.
قال قتادة: قلَّ ما تكلَّمتِ امرأةٌ ولها حُجَّةٌ، إلاَّ جعلتها عليها.
{"ayah":"أَوَمَن یُنَشَّؤُا۟ فِی ٱلۡحِلۡیَةِ وَهُوَ فِی ٱلۡخِصَامِ غَیۡرُ مُبِینࣲ"}