الباحث القرآني

لقد من: وقرئ شاذا: لمن من، ب «من» الجارة، و «من» مجرور بها، وهو على أحد تقديرين، أن يراد: 1- لمن من الله على المؤمنين منه أو بعثه إذا بعث فيهم، فحذف لقيام الدلالة. 2- أو يكون «إذ» فى محل الرفع، والمعنى: لمن من الله على المؤمنين وقت بعثه. من أنفسهم: قرئ: 1- بضم الفاء، جمع نفس، وهى قراءة الجمهور. 2- بفتح الفاء من النفاسة، وهى قراءة فاطمة، وعائشة، والضحاك، وأبى الجوزاء.
    1. أدخل كلمات البحث أو أضف قيدًا.

    أمّهات

    جمع الأقوال

    منتقاة

    عامّة

    معاصرة

    مركَّزة العبارة

    آثار

    إسلام ويب