اللائي:
قرئ:
1- بالهمز من غير ياء، وهى قراءة قالون، وقنبل.
2- بياء مختلسة الكسرة، وهى قراءة ورش.
3- بياء ساكنة بدلا من الهمزة، وهو بدل مسموع لا مقيس، وهى لغة قريش، وهى قراءة أبى عمرو.
4- بالهمز وياء بعدها، وهى قراءة باقى السبعة.
تظاهرون:
قرئ:
1- بالتاء، للخطاب، مضارع ظاهر، وهى قراءة عاصم.
2- بشد الظاء والهاء، وهى قراءة الحرميين، وأبى عمرو.
3- بشد الظاء وألف بعدها، وهى قراءة ابن عامر.
4- بتخفيف الظاء والألف، وهي قراءة حمزة، والكسائي.
5- تظهرون، بضم التاء وسكون الظاء وكسر الهاء، مضارع «أظهر» ، وهى قراءة ابن وثاب.
6- تظهرون، بفتح التاء والهاء وسكون الظاء، مضارع «ظهر» مخفف الهاء، وهى قراءة هارون، عن أبى عمرو.
يهدى:
1- مضارع «هدى» ، وهى قراءة الجمهور.
وقرئ:
2- بضم الياء وفتح الهاء وشد الدال، وهى قراءة قتادة.
{"ayah":"مَّا جَعَلَ ٱللَّهُ لِرَجُلࣲ مِّن قَلۡبَیۡنِ فِی جَوۡفِهِۦۚ وَمَا جَعَلَ أَزۡوَ ٰجَكُمُ ٱلَّـٰۤـِٔی تُظَـٰهِرُونَ مِنۡهُنَّ أُمَّهَـٰتِكُمۡۚ وَمَا جَعَلَ أَدۡعِیَاۤءَكُمۡ أَبۡنَاۤءَكُمۡۚ ذَ ٰلِكُمۡ قَوۡلُكُم بِأَفۡوَ ٰهِكُمۡۖ وَٱللَّهُ یَقُولُ ٱلۡحَقَّ وَهُوَ یَهۡدِی ٱلسَّبِیلَ"}