* الإعراب:
(الهمزة) للاستفهام الإنكاريّ (الفاء) استئنافيّة (من) موصول في محلّ رفع مبتدأ (على بيّنة) متعلّق بخبر كان (من ربّه) متعلّق بنعت ل (بيّنة) ، (كمن) متعلّق بخبر المبتدأ (من) الأول (له) متعلّق ب (زيّن) .
جملة: «من كان على بيّنة ... » لا محلّ لها استئنافيّة.
وجملة: «كان على بيّنة ... » لا محلّ لها صلة الموصول (من) الأول.
وجملة: «زيّن له سوء ... » لا محلّ لها صلة الموصول (من) الثاني.
وجملة: «اتّبعوا ... » لا محلّ لها معطوفة على جملة الصلة الثانية.
{"ayah":"أَفَمَن كَانَ عَلَىٰ بَیِّنَةࣲ مِّن رَّبِّهِۦ كَمَن زُیِّنَ لَهُۥ سُوۤءُ عَمَلِهِۦ وَٱتَّبَعُوۤا۟ أَهۡوَاۤءَهُم"}