وقوله: ﴿وَلاَ تُسْأَلُ عَنْ أَصْحَابِ ٱلْجَحِيمِ﴾ قرأها ابن عباس [وأبو جعفر] محمد بن علىّ بن الحسين جزما، وقرأها بعض أهلِ المدينة جزما، وجاء التفسير بذلك، [إلا أنّ التفسير] على فتح التاء على النهى.
والقرّاء [بعد] على رفعها علىالخبر: ولستَ تُسْئلُ، وفى قراءة أبىّ "وما تُسألُ" وفى قراءة عبدالله: "ولن تُسألَ" وهما شاهدان للرفع.
{"ayah":"إِنَّاۤ أَرۡسَلۡنَـٰكَ بِٱلۡحَقِّ بَشِیرࣰا وَنَذِیرࣰاۖ وَلَا تُسۡـَٔلُ عَنۡ أَصۡحَـٰبِ ٱلۡجَحِیمِ"}