وقوله: ﴿إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ﴾ مكسورتان أعنى إنّ وإنّ. ولو فُتحتا جميعاً كان جائزاً، على قولك: أُلقى إلَىّ أَنه مِن سليمان وأنّه بسم الله الرحمن الرحيم فموضعهما رفع على التكرير على الكتاب: ألقى إلىَّ أنه من سليمان وإن شئت كانتا فى موضع نصب لسقوط الخافض منهما. وهى فى قراءة أُبَىّ (وأَنْ بِسمِ الله الرحمن الرحيم) ففى ذلك حُجَّة لمن فتحهمَا؛ لأنَّ (أَن) إذا فُتتحت ألفُها مع الفعل أو ما يُحكى لم تكن إلاّ مخفّفة النون.
{"ayah":"إِنَّهُۥ مِن سُلَیۡمَـٰنَ وَإِنَّهُۥ بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِیمِ"}