وقوله: ﴿فِيهِ آيَاتٌ بَيِّـنَاتٌ﴾ يقال: الآيات المقامُ والْحِجر والحَطِيم، وقرأ ابن عباس "فيه آية بيِّنة" جعل المقام هو الآية لا غير.
وقوله: ﴿وَمَن كَفَرَ﴾ يقول: من قال ليس علىّ حجّ فإنما يجحد بالكفر فرضه لا يتركه.
{"ayah":"فِیهِ ءَایَـٰتُۢ بَیِّنَـٰتࣱ مَّقَامُ إِبۡرَ ٰهِیمَۖ وَمَن دَخَلَهُۥ كَانَ ءَامِنࣰاۗ وَلِلَّهِ عَلَى ٱلنَّاسِ حِجُّ ٱلۡبَیۡتِ مَنِ ٱسۡتَطَاعَ إِلَیۡهِ سَبِیلࣰاۚ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ ٱللَّهَ غَنِیٌّ عَنِ ٱلۡعَـٰلَمِینَ"}