وقوله: ﴿ثُمَّ كَانَ عَاقِبَةَ ٱلَّذِينَ أَسَاءُواْ ٱلسُّوۤءَىٰ﴾.
تنصب الْعَاقبة بكان، وتجعل مرفوع (كان) فى ﴿ٱلسُّوۤءَىٰ﴾. ولو رفعت الْعَاقبة ونصبت ﴿ٱلسُّوۤءَىٰ﴾ كان صَوَاباً. و ﴿ٱلسُّوۤءَىٰ﴾ فى هَذا الموضع: العذابُ، ويقال: النار.
وقوله ﴿أَن كَذَّبُواْ﴾ لتكذيبهم، ولأن كذَّبُوا. فإذا ألقيتَ اللام كان نصباً.
{"ayah":"ثُمَّ كَانَ عَـٰقِبَةَ ٱلَّذِینَ أَسَـٰۤـُٔوا۟ ٱلسُّوۤأَىٰۤ أَن كَذَّبُوا۟ بِـَٔایَـٰتِ ٱللَّهِ وَكَانُوا۟ بِهَا یَسۡتَهۡزِءُونَ"}