﴿لِئَلا يَعْلَمَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَلا يَقْدِرُونَ﴾ أي ليعلموا أنهم لا يقدرون [[فزاد "لا" في أول الكلام، لأن في آخره جحدا. كما قال في المشكل ١٩٠. وهو رأي الأخفش كما في القرطبي ١٧/٢٦٧. ويؤده قراءة ابن مسعود: "لكي يعلم"؛ كما في الطبري ٢٧/١٤٣، والبحر ٨/٢٢٩. لا "لكيلا يعلم" كما في القرطبي ١٧/٢٦٨. فهذه مروية عن ابن عباس، على ما في البحر.]] ﴿عَلَى شَيْءٍ مِنْ فَضْلِ اللَّهِ﴾
{"ayah":"لِّئَلَّا یَعۡلَمَ أَهۡلُ ٱلۡكِتَـٰبِ أَلَّا یَقۡدِرُونَ عَلَىٰ شَیۡءࣲ مِّن فَضۡلِ ٱللَّهِ وَأَنَّ ٱلۡفَضۡلَ بِیَدِ ٱللَّهِ یُؤۡتِیهِ مَن یَشَاۤءُۚ وَٱللَّهُ ذُو ٱلۡفَضۡلِ ٱلۡعَظِیمِ"}