ونَزَلَ كَما رَواهُ البُخارِيّ عَنْ ابْن عَبّاس فِيمَن كانَ يَسْتَحْيِ أنْ يَتَخَلّى أوْ يُجامِع فَيُفْضِي إلى السَّماء وقِيلَ فِي المُنافِقِينَ ﴿ألا إنّهُمْ يُثْنُونَ صُدُورهمْ لِيَسْتَخْفُوا مِنهُ﴾ أيْ اللَّه ﴿ألا حِين يَسْتَغْشُونَ ثِيابهمْ﴾ يَتَغَطَّوْنَ بِها ﴿يَعْلَم﴾ تَعالى ﴿ما يُسِرُّونَ وما يُعْلِنُونَ﴾ فَلا يُغْنِي اسْتِخْفاؤُهُمْ ﴿إنّهُ عَلِيم بِذاتِ الصُّدُور﴾ أيْ بِما فِي القُلُوب
{"ayah":"أَلَاۤ إِنَّهُمۡ یَثۡنُونَ صُدُورَهُمۡ لِیَسۡتَخۡفُوا۟ مِنۡهُۚ أَلَا حِینَ یَسۡتَغۡشُونَ ثِیَابَهُمۡ یَعۡلَمُ مَا یُسِرُّونَ وَمَا یُعۡلِنُونَۚ إِنَّهُۥ عَلِیمُۢ بِذَاتِ ٱلصُّدُورِ"}