﴿اسْلُكْ يَدَكَ فِي جَيْبِكَ﴾ مجازه: أدخل وهما لغتان سلكته واسلكته وقد فسّرناه فوق هذا.
﴿بَيْضاءَ مِنْ غَيْرِ سُوءٍ﴾ أي من غير برص.
﴿وَاضْمُمْ إِلَيْكَ جَناحَكَ﴾ أي يدك. و«الرَّهْبِ» مثل الرّهبة ومعناهما الخوف والفرق [[٣ «الخوف والفرق» : كما فى الطبري ٢٠/ ٤٣.]] .
﴿فَذانِكَ بُرْهانانِ﴾ واحدهما برهان وهو البيان يقال: هات على ما تقول ببرهان ونون قوله «فَذانِكَ» مشددة لأنها أشد مبالغة منه إذا خففتها وقد يخفّف فى الكلام.
{"ayah":"ٱسۡلُكۡ یَدَكَ فِی جَیۡبِكَ تَخۡرُجۡ بَیۡضَاۤءَ مِنۡ غَیۡرِ سُوۤءࣲ وَٱضۡمُمۡ إِلَیۡكَ جَنَاحَكَ مِنَ ٱلرَّهۡبِۖ فَذَ ٰنِكَ بُرۡهَـٰنَانِ مِن رَّبِّكَ إِلَىٰ فِرۡعَوۡنَ وَمَلَإِی۟هِۦۤۚ إِنَّهُمۡ كَانُوا۟ قَوۡمࣰا فَـٰسِقِینَ"}