﴿أَلَمْ نَسْتَحْوِذْ عَلَيْكُمْ﴾ : نغلب عليكم [[«تغلب عليكم» : روى الطبري (٥/ ٢١٣) هذا الكلام عن السدى.]] ﴿اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطانُ﴾ [٥٨: ١٩] : غلب عليهم، قال العجاج:
يحوذهنّ وله حوذى ... كما يحوذ الفئة الكمىّ [[فى ديوانه ٧١- والطبري ٥/ ٢١٣ واللسان والتاج (حوز) وهو يصف ثورا وكلابا.]]
أي يغلب عليها، يحوذهن: مثل يحوزهن، أي يجمعهن.
{"ayah":"ٱلَّذِینَ یَتَرَبَّصُونَ بِكُمۡ فَإِن كَانَ لَكُمۡ فَتۡحࣱ مِّنَ ٱللَّهِ قَالُوۤا۟ أَلَمۡ نَكُن مَّعَكُمۡ وَإِن كَانَ لِلۡكَـٰفِرِینَ نَصِیبࣱ قَالُوۤا۟ أَلَمۡ نَسۡتَحۡوِذۡ عَلَیۡكُمۡ وَنَمۡنَعۡكُم مِّنَ ٱلۡمُؤۡمِنِینَۚ فَٱللَّهُ یَحۡكُمُ بَیۡنَكُمۡ یَوۡمَ ٱلۡقِیَـٰمَةِۗ وَلَن یَجۡعَلَ ٱللَّهُ لِلۡكَـٰفِرِینَ عَلَى ٱلۡمُؤۡمِنِینَ سَبِیلًا"}