وقولُه جلَّ وعز ﴿قَالَ رَبِّ بِمَآ أَنْعَمْتَ عَلَيَّ فَلَنْ أَكُونَ ظَهِيراً لِّلْمُجْرِمِينَ﴾.
أي معيناً للمجرمين.
قال ابنُ عباس: لم يَسْتثنِ فابتُلي.
أي فابتُلي بأن الإِسرائيلي كان سبب الإِخبار عنه بما صَنَعَ.
وقال الكسائي: ﴿فَلَنْ أَكُونَ ظَهِيراً لِّلْمُجْرِمِينَ﴾.
فيه معنى الدعاء.
وفي قراءة عبدالله ﴿فَلاَ تَجْعَلْنِي ظَهِيراً لِّلْمُجْرِمِينَ﴾.
{"ayah":"قَالَ رَبِّ بِمَاۤ أَنۡعَمۡتَ عَلَیَّ فَلَنۡ أَكُونَ ظَهِیرࣰا لِّلۡمُجۡرِمِینَ"}