الباحث القرآني

وقوله عز وجل: ﴿أَلَمْ تَرَ إِلَى ٱلَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنْفُسَهُمْ بَلِ ٱللَّهُ يُزَكِّي مَن يَشَآءُ﴾. أصل الزكاءِ: النماءُ في الصلاح. قال قتادة: يعني اليهود، لأنهم زكُّوا أنفسهم، فقالوا: نحن أبناءُ الله وأحباؤه. وكذلك قال الضحاك. * ثم قال جَلَّ وَعَزَّ: ﴿وَلاَ يُظْلَمُونَ فَتِيلاً﴾. قال ابن عباس: الفَتِيْلُ: ما فَتَلْتَهُ بِأصبَعَيْك. وقال غيره: الفَتِيْلُ: ما في بطن النَّواة. والنَّقِيْرُ النقرةُ التي فيها والتي تَنْبُتُ منها النخلةُ. والقطميرُ: القشرة الملفوفة عليها من خارجٍ. والمعنى: لا يُظلمُون مقْدَار هذا.
    1. أدخل كلمات البحث أو أضف قيدًا.

    أمّهات

    جمع الأقوال

    منتقاة

    عامّة

    معاصرة

    مركَّزة العبارة

    آثار

    إسلام ويب